dimanche 14 août 2011

COMMUNIQUE N°1 DES DETENUS DE BOUARFA

بيان للمعتقلين السياسيين
الصديق كبوري والمحجوب شنو

شهدت مدينة بوعرفة سلسلة من الاحتجاجات السلمية النقابية القطاعية والحقوقية والاجتماعية والاقتصادية حول واقع التهميش والفقر والبطالة والحكرة والحرمان و... وذلك منذ ما يزيد عن أربع سنوات لكن المنعطف الخطير كان بتاريخ 18 ماي 2011 وعلى اثر تدخل قمعي شرس في حق الاحتجاج السلمي لساكنة مدينة بوعرفة والقطاعات وجراء الملاحقات للمحتجين إضافة الى اقتحام المنازل ومؤسسة تربوية –إعدادية- والاعتقالات العشوائية والسب والشتم والضرب والرفس والركل والاهانة و... للمواطنين من طرف القوات العمومية ساهمنا ومن منطق مسؤولياتنا النقابية والحقوقية والسياسية في الحد من مستوى الاحتقان وتم إجراء لقاءات مع المسؤولين حول الأوضاع لنفاجأ بموجة الاعتقالات في صفوف مجموعة من الشباب كمرحلة أولى تم خلالها انتزاع تصريحات تحت الضرب والصفع والتهديد والوعد والوعيد... وفبركة المحاضر لهم والبحث عن جميع المبررات بشتى الأساليب الدنيئة لاعتقالنا ليتم ذلك يوم 26/05/2011 ضمن خطوة مكشوفة الأهداف والمعالم بعد أن تم التنكيل بالشباب الثمانية وأذاقتهم قوات الأمن خلال الاستنطاق كل أصناف الإهانة والتحقير و... ضمن سيناريو محبوك ينم عن العقلية الانتقامية والنيل منا ليتم الزج بنا في محاكمة "صورية " سياسية بجميع المقاييس رغم أن كل الدلائل تصب في براءتنا من جميع التهم المفبركة لتصدر في حقنا أحكام جائرة وقاسية ابتدائيا واستئنافيا هي عنوان ادعاءات "الديمقراطية" و"حقوق الإنسان" و"المفهوم الجديد للسلطة" و... وعليه نحن المعتقلان السياسيان الصديق كبوري والمحجوب شنو القابعين ظلما وجورا بالسجن المدني بوجدة نعلن ما يلي:
1- نشجب بشدة اعتقالنا ظلما وجورا وخضوعنا لمحاكمة"صورية"ابتدائيا واستئنافيا تنعدم فيها الشروط المادية والمعنوية للمحاكمة العادلة بتهم مفبركة ولأسباب يعرفها القاصي والداني والهادفة للنيل من نضالاتنا السلمية العادلة والمشروعة وإسكات مدينة بوعرفة المناضلة والصامدة.
2- نحيي بروح نضالية هيئة الدفاع وكل الإطارات الديمقراطية والتقدمية الحقوقية والنقابية والسياسية والحركات الاحتجاجية الوطنية والدولية وكل الشخصيات والشرفاء الذين استنكروا اعتقالنا وشجبوا محاكمتنا الصورية.
3- نعتبر أن محاكمتنا الصورية محاكمة سياسية لمواقفنا الحقوقية والسياسية والنقابية والنيل من نضالاتنا مع الجماهير الشعبية من اجل الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية.
4- نناشد كافة الإطارات الديمقراطية والتقدمية الحقوقية والنقابية والسياسية والحركات الاحتجاجية الى المزيد من التضامن معا قضيتنا العادلة الى حين إطلاق سراحنا ومعانقتنا الحرية.
5- عزمنا الدخول في معارك نضالية لتمتيعنا بحقوقنا كمعتقلين سياسيين – العزل عن الحق العام- توفير أجواء متابعة الدراسة – رفع القيود الزيارة –الحق في التوصل بالمادة الإعلامية بانتظام و...
ونضال مستمر من اجل الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية.
الإمضاء: المعتقلان السياسيان
الصديق كبوري والمحجوب شنو
السجن المدني بوجدة
قصد

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire