lundi 17 octobre 2011

COMMUNIQUE N° 6 DE KABBOURI ET CHENOU DE LA PRISON D'OUJDA

في اطار الدفاع عن هويتنا كمعتقلين سياسيين ، ومن اجل تحقيق مطلبنا القاضي بترحيلنا الى سجن بوعرفة لتقريبنا من اسرنا،خضنا اضرابين انذاريين عن الطعام لمدة 96 ساعة خلال شهر شتنبر 2011 ،وعلى اثرها :عقدنا لقاءات مع السيد مدير السجن المحلي ، والمدير الجهوي والسيد نائب الوكيل العام حيث تم الاستماع الى مطالبنا ، وتاسيسا عليه فاننا نعلن للراي العام الوطني والدولي مايلي

1- ان مطالبنا لازالت عالقة وهذا مايقتضي التعاطي الايجابي معها وذالك بالاستجابة لما يلي:

*الترحيل الفوري الى سجن بوعرفة*العزل عن سجناء الحق العام*الحق في النظافة والتغذية المتوازنة والكاملة والزيارة المباشرة بدون قيد للاصدقاء والاسر*الحق في ادوات الطبخ ووسائل الاعلام ( جرائد وراديو ....)*الحق في متابعة التكوين المهني بالنسبة لشنو المحجوب *الحق في الهاتف العمومي....

2- نعلن اننا سندخل في اشكال نضالية تصعيدية دفاعا عن مطالبنا العادلة التي تضمنها المواثيق الوطنية والدولية والقواعد الدنيا لمعاملة السجناء .

3- نشيد بمواقف حزبنا – الاشتراكي الموحد - الاخيرة بخصوص الاستفتاء حول الدستور ودعم حركة 20 فبراير و مقاطعة الانتخابات التشريعية ونقدر كل الحيثيات التي بنى عليها مواقفه كما نحيي نضالات كل الاطارات المناضلة في البلاد من اجل الدولة الديمقراطية الحديثة .

4- نجدد تعاقدنا للاستمرارفي النضال بالاطارات التي نتحمل فيها المسؤولية خاصة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل والجمعية المغربية لحقوق الانسان وتنسيقية مناهضة الغلاء والدفاع عن الخدمات العمومية والحزب الاشتراكي الموحد وحركة 20 فبراير....الخ.

5- نستنكر استمرار تراجع الحريات العامة باقليم فكيك عبر منع الحق في التظاهر السلمي والتضييق على الاطارات المكافحة وعدم حياد السلطات العمومية في يتعلق بعلاقتها مع الاحزاب والجمعيات والنقابات .

6- مناشدتنا كل القوى الديمقراطية في الداخل والخارج الى الاستمرار في دعمنا لتحسين اوضاعنا في افق اطلاق سراحنا وشراح كافة المعتقلين السياسيين وانهاء ملف الاعتقال السياسي ببلادنا .

الإمضاء المعتقلان السياسيان

الصديق كبوري ر.ا 83317 / المحجوب شنو 83316

السجن المحلي وجدة.

وجدة: الجمعة 14 اكتوبر 2011

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire